الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الصعيد كان يعاني من تدني الخدمات المقدمة على مدار عقود

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة سوهاج الجديدة كانت من أهم المدن التي تم التركيز عليها في التنمية الحقيقية، كما أن جامعة سوهاج الجديدة صدر قرار بتخصيص الأرض لها في 2006 ولم يتم إنشاء سوى مبنى واحد للمدرجات حتى 2015 وحدث نتاج للجهد كبير في أخر 4 سنوات.

الرئيس السيسي في سوهاج

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته اليوم الخميس، أنه كان هدفنا من كل العمل والجهد خلال الـ 8 سنوات الماضية هو تحسين الخدمات وجودتها للمواطن المصري، وكان هناك تراكم للمشكلات وتدني للخدمات المقدمة للمواطن على مدار عقود.

وتابع رئيس الوزراء، أنه كان يجب على الدولة التدخل الفوري لتحقيق أهم حقوق الإنسان وهو الحصول على الخدكات الأساسية لتمكنه من جودة الحياة الآدمية، خاصة في صعيد مصر لأنه كان ممل في عقود طويلة وتم توفير رعاية صحية وتأمين صحي شامل في الأقصر وأسوان وتسين جودة النظام التعليمي والتوسع في شبكات الحماية الإجماعية وتطوير خدمات الإسكان والمرافق وتوفير فرص عمل للشباب.

واستكمل رئيس الوزراء خلال حديثه: "توجيه الرئيس بأن يكون الصعيد على أجندة العمل في هذه المرحلة حيث أن حجم الاستثمارات التي تم ضحها في محافظات الصعيد على مجار الـ 7 سنوات الماضية بلغ 1.5 تريليون جنيه من إجمالي 7 ملايين جنيه التي الدولة استثمرتهم على مستوى الجمهورية أي ربع حجم الاستثمارات التي انفقتها الدولة المصرية في محافظات الصعيد".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يقبل رأس سيدة عجوز خلال زيارته لقرية أم دومة