الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: ربع سكان محافظة سوهاج يحصلون على الدعم النقدى ”تكافل وكرامة”

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن محافظة سوهاج تعد من المحافظات التي تصل فيها معدلات الفقر إلى أعلى المستويات، لافتا إلى أن هناك تركيز من الدولة ووزارة التضامن لتقديم كافة الخدمات من خلال المبادرات الاجتماعية والصحية.

وتابع رئيس الوزراء خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية، في محافظة سوهاج، بحضور الرئيس السيسي، أن الدعم النقدى "برنامج تكافل وكرامة" وصل منذ يناير 2015 لـ 11.5 مليار جنيه قدمت لنحو 324.5 ألف أسرة في سوهاج، قائلا " الأرقام اللى بنتكلم عنها على أكثر من ربع الأسر في محافظة سوهاج.. بخلاف تقديم الخدمات لذوى الإعاقة وتقديم القروض الصغيرة والتي وصلت إلى 212 مليون جنيه".

واستعرض رئيس الوزراء، الجهود التي قامت بها الدولة في المحافظة خلال الفترات الماضية، متابعا أن إنشاء مجمعات صناعية ورفع كفاءة البنية التحتية خاصة في غرب جرجا، فضلا عن إنشاء 178 وحدة صناعية بتكلفة مليار جنيه لتوفير 14 ألف فرصة عمل لأهالي سوهاج.

واستكمل رئيس الوزراء، أن جهاز المشروعات الصغيرة كان له إسهامات مهمة بتوفير 2.4 مليار جنيه في صورة قروض استفاد منها 117 مشروع من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى مشروعات متناهية الصغر، بخلاف منح أخرى وصلت 230 مليون جنيه في التدريب والبنية الأساسية، لرفع مستوى المعيشة من خلال توفير السكن والنقل والمواصلات.

وأردف "مدبولي"، أن محافظة سوهاج كان لها نصيب كبير في وحدات الإسكان، إذ تم توفير 23 ألف وحدة إسكان بمختلف المستويات بتكلفة تجاوزت 3.7 مليار جنيه منها مشروع منطقة الدريسة والسماكين، والتي كانت تقع على نهر النيل ويقطنها أهالينا البسطاء في حرفة الصيد والمهن البسيطة.

اقرأ أيضًا: برواتب تبدأ من 3000 جنيه.. القوى العاملة تعلن توافر 100 فرصة عمل للإناث