الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يوصي باستيفاء اشتراطات الحماية المدنية للكنائس

جانب من اجتماع مدبولي مع المحافظين
جانب من اجتماع مدبولي مع المحافظين

وجه رئيس الوزارة، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، بمتابعة موقف استيفاء اشتراطات الحماية المدنية للكنائس، والمباني الخدمية الملحقة بها.

وجاء ذلك خلال اجتماع مدبولي مع المحافظين، للنظر في الاستعدادات الجارية لاستقبال موسم الأمطار والسيول، وأوصى رئيس للوزراء خلال الاجتماع ضرورة العمل وأخذ جميع الاستعدادات للحفاظ على الأرواح والممتلكات في حال حدوث حرائق.

وأشار مدبولي، إلى ضرورة التنسيق مع رؤساء الطوائف، والتأكيد على هذا الأمر في الموافقات التي تعطيها الدولة لتقنين أوضاع الكنائس، والمباني الخدمية الملحقة بها، قائلا:"إن ما يهمنا هو الحفاظ على أرواح أهالينا".

اقرأ أيضا :السبت المقبل.. امتحانات الترم الأول على طاولة «الأعلى للجامعات»


وفي سياق متصل وجه رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال ترأسه اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الاثنين، بتجهيز المُعِدَّات والفرق الخاصة بالتعامل مع الأمطار والسيول، فضلا عن تطهير جميع المصارف الخاصة بالأمطار بشكل دوريّ.

وخلال الاجتماع أشار وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، إلى التنسيق مع الجهات المعنية ومختلف أجهزة الدولة بهذا الشأن، لافتا إلى المتابعة والتنسيق المستمر مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومركز التنبؤ بفيضان النيل، وغيرها من الجهات المختصة، ضمن خِطَّة الوزارة للاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول بجميع محافظات الجمهورية.