الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت المقبل.. امتحانات الترم الأول على طاولة «الأعلى للجامعات»

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

يجتمع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، اجتماعه، السبت المقبل، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، للنظر في عددا من الملفات الخاصة بالوزارة.

ويأتي على رأس هذه الملفات، التي سيتم مناقشتها خلال الإجتما، امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، والتي من المقرر انطلاقها بداية العام المقبل بتاريخ 9 يناير 2023، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

ووجه وزير التعليم العالي، رؤساء الجامعات، بضرورة الإعلان المبكر للجداول الخاصة بالامتحانات عبر المواقع الإلكترونية للكليات، ضمن الاستعداد الخاصة لامتحانات الترم، بالإضافة للالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء كورونا.

كما من المقرر أن يناقش المجلس الاستعدادات الخاصة بالجامعات، بشأن الالتزام بالمقررات الدراسية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن القضايا المجتمعية. كما ويطلع المجلس الأعلى للجامعات، بعد الانتهاء من انتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات، على خريطة الأنشطة الطلابية في إجازة نصف العام الدراسي، والاستعداد لمسابقة أفضل جامعة على مستوى الأنشطة الطلابية.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء يوجه المحافظين بالاستعداد لموسم الأمطار والسيول