الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:16 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

إجراءات عقد انتخابات الاتحادات الطلابية داخل الجامعات

من الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات
من الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات

العمل يجري على قدم وساق داخل الجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بسبب قرب انعقاد انتخابات الاتحادات الطلابية داخل الجامعات المصرية والتي سيتم إجراؤها خلال الأيام القليلة المقبلة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجاري 2022-2023.

إجراءات عقد انتخابات الاتحادات الطلابية داخل الجامعات

وفقًا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات فإن انتخابات الاتحادات الطلابية ستعقد وفقًا للإجراءات التالية:

1- إجراء انتخابات اتحاد الطلبة وفقا للائحة الاتحادات الطلابية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

2- تجرى الانتخابات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

3- الالتزام بالجدول الزمني المحدد لانعقاد الانتخابات من قبل الوزارة.

4- عدم تعارض الانتخابات مع مواعيد الامتحانات.

شروط ترشح الطلبة لانتخابات الاتحادات الطلابية

1- أن يكون حاملًا للجنسية المصرية.

2- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

3- أن يكون من الطلبة المستجدين في فرقته بالنسبة لطلاب النظام الفعلي، ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب.

4- لا يجب مشاركة الطالب الراسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

5- أن يكون صاحب نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية في مجال اللجنة المرشح لها ويستثنى من هذا الشرط طلاب السنة الدراسية الأولى.

6- ألا يكون سبق معاقبته تأديبيًا.

7- ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن رد الاعتبار له.

8- لا يجوز مشاركة الطالب المنتمي إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

اقرأ أيضًا:

قواعد تطبيق درجات الرأفة على طلاب الجامعات