الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مجلس الوزراء يكشف حقيقة خصخصة التعليم العالي

مجلس الوزراء يكشف حقيقة خصخصة التعليم العالي
مجلس الوزراء يكشف حقيقة خصخصة التعليم العالي

نفي مجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالي، ما تم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن خصخصة منظومة التعليم العالي، مُؤكدةً أنه لا صحة لهذه الأنباء تزامناً مع التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

اقرأ أيضا: وفقا للقانون.. 8 حالات بمخالفات البناء لا يجوز التصالح فيها

حقيقة خصخصة التعليم العالي

وأكد المجلس، على استمرار ملكية الدولة لقطاع التعليم دون أي نية لخصخصته، حيث تلتزم الدولة بتطوير ملف التعليم، مع تقديم خدمات تعليمية متطورة، وبالمجان لكافة المصريين على حد سواء دون أي تفرقة، باعتبار التعليم حقاً أصيلاً يكفله الدستور والقانون للمواطنيين.

الهدف من إنشاء الجامعات الأهلية

ولفت مجلس الوزراء، إلى أن الهدف من إنشاء الجامعات الأهلية هو تقديم برنامج تعليمي لتأهيل الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل وخلق فرص يحتاجها سوق العمل محلياً ودولياً، دون تحقيق أي أرباح، وإنما يُعاد ضخ المصروفات الطلابية لاستخدامها في أعمال التشغيل والصيانة وتحديث المعامل وتطوير المنظومة التعليمية، وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وشدد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة http://portal.mohesr.gov.eg، وللإبلاغ عن أي شائعات يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851، أو عبر البريد الإلكتروني http://portal.mohesr.gov.eg.

اقرأ أيضًا: السياحة تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون