الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رصد حالات مصابة بـ«الكوليرا».. رد حاسم من مجلس الوزراء

مجلس الوزراء_الصفحة الرسمية
مجلس الوزراء_الصفحة الرسمية

نفى مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ما تداول حول ظهور حالات إصابة بمرض "الكوليرا" في عدد من المحافظات، مؤكدا أن البلاد خالية تمامًا من الإصابة بهذا المرض، إلى جانب عدم رصد أي حالات مصابة بـ"الكوليرا" بأي محافظة.

اقرأ أيضًا: مايا مرسي: توعية المرأة بشأن التغيرات المناخية هدفنا

وأشار المركز الإعلامي في بيان له إلى أن مصر تمتلك برنامج يرصد ويتقصى حول انتشار الأمراض الأوبئة بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، فضًلا عن أن هناك تطبيق لجميع التدابير الاحترازية وخاصة بالمطارات والموانئ المصرية بشكل عام، وذلك لمنع تسرب المرض عبر الوافدين من الدول التي بها مناطق موبوءة.

اقرأ أيضًا: مدبولي: «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء ترجمة حقيقية لقمة المناخ»

الكوليرا_ ياندكس

ولفت المركز الإعلامي بأن هناك فحص لجميع الوافدين القادمين من تلك الدول بشكل دقيق، وذلك من قبل إدارة الحجر الصحي لمتابعة حالتهم الصحية قبل دخول البلاد، مبينًا أن الجهات الصحية المعنية تقوم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية فور اكتشاف شخص مصاب ضمن الوافدين.

وناشد المركز المواطنين ووسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة وتقصي الحقائق بشكل موضوعي عقب نشر الأخبار، لافتًا إلى ضرورة التواصل مع الجهات المعنية من أجل التأكد من صحة ما يتم تداوله قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.