الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت.. «الأعلى للجامعات» يبحث الاستعداد لانتخابات الاتحادات الطلابية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

يناقش الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبث العلمي الاستعداد لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات وذلك في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية يوم السبت المقبل بمقر وزارة التعليم العالي في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية المختلفة، وعدد من قيادات الوزارة.

يأتي على رأس القضايا التي سيناقشها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات امتحانات الـ"ميدتيرم" ومتابعة تنفيذ الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري التي تم إعلانها قبل بداية العام الدراسي الجامعي، بالإضافة إلى تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2022-2023.

يناقش المجلس الأعلى للجامعات أيضًا خلال اجتماعه المقبل حصاد مشاركة الجامعات المصرية في فعاليات مؤتمر المناخ COP27 بالإضافة إلى الأبحاث وجلسات العمل التي تم عقدها بمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ.

على صعيد متصل أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق مُنشأة وهمية مُسماة "معاهد IGI" بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بعدما ادعت على غير حق قبول طلاب شهادات الثانوية العامة، وما يعادلها، والأزهرية، وجميع الدبلومات الفنية والتجارية للدراسة بأقسامها المختلفة.

اقرأ أيضًا:

الجريدة الرسمية تنشر قرارات جديدة لرئيس مجلس الوزراء