الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق أولى جولات انتخابات الاتحادات الطلابية

من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي
من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي

بدأت اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022 أولى جولات انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية ــ الحكومية والخاصة ــ للعام الدراسي الجاري 2022-2023 على أن يتم إعلان النتائج مساء اليوم على مستوى عضوية اللجان المختلفة.

طبقًا للخريطة الزمنية لانتخابات الاتحادات الطلابية فإن غدًا ــ الإثنين 5 ديسمبر 2022 ــ سيكون موعد إقامة جولة الإعادة على أن تُجرى انتخابات أمناء اللجان ومُساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر الجاري.

بذلك تتبقى فقط انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات والتي ستقام يوم 7 ديسمبر الجاري حسبما أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

على صعيد متصل أكد الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي أن 28 جامعة حكومية وتكنولوجية تقدمت بمقترحات المشروعات، وبلغ عدد المشروعات التي تقدمت بها الجامعات 137 مقترحًا.

أوضح هشام فاروق في تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي أن العدد المقبول من هذه المشروعات حوالي 89 مقترحًا موزعة على أربع إدارات بالوحدة، بينما تم إنهاء إجراءات التعاقد معها بإجمالي تمويل يزيد على 108 ملايين جنيه.

اقرأ أيضًا:

تنبيه مهم من «التعليم» بشأن استمارة امتحانات الإعدادية