الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: استحدثنا برامج جديدة في مجال الأجهزة التعويضية في 3 جامعات تكنولوجية

وزير التعليم العالي أثناء مراسم توقيع الاتفاقية
وزير التعليم العالي أثناء مراسم توقيع الاتفاقية

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي أن هناك برامج جديدة فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية تم استحداثها فى ثلاث جامعات تكنولوجية، وهى جامعات "القاهرة الجديدة" التكنولوجية، و"الدلتا"، و"بنى سويف"، و"الجلالة الأهلية الدولية".

أوضح عاشور أثناء حضوره اليوم مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي القاهرة الجديدة التكنولوجية و"ستراثكلايد" البريطانية فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية أنه وفقًا لأحدث المعايير التكنولوجية والطبية الدولية، فإن مصر أصبحت مركزاً إقليمياً فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي:"الوزارة تسعى للعمل على إعداد الكوادر المهنية والبحثية التعليمية المؤهلة للعمل فى هذه الصناعة الجديدة"، لافتًا إلى أن احتفالية اليوم تأتي في ظل اهتمام الدولة بإنشاء مجمع صناعي شامل للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية فى مصر.

أوضح الدكتور أيمن عاشور إلا أن الحكومة تهدف إلى أن تصبح مصر مركزاً إقليمياً بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في صناعة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، مشددًا إلى أن الوزارة تسعى للعمل على إعداد الكوادر المهنية والبحثية التعليمية اللازمة لذلك.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. أبناء محافظة الغربية يختتمون اختبارات «معلم فصل»