جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:45 صـ 19 رجب 1444 هـ

التعليم العالي: إغلاق كيانين تعليميين وهميين بمحافظة المنيا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق كيانين تعليميين وهميين، يقومان بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وهو ما يضر بالعملية التعليمية الجامعية.

بدأت أحداث الواقعة عندما داهمت اللجنة المشكلة للمُنشأة المُسماة التي تحمل اسم "المركز الأكاديمي - الأوروبي لتكنولوجيا المعلومات والعلوم الصحية" ومقره "حي شلبي - الدور الأول بعد الأرضي - محافظة المنيا".

داهمت اللجنة أيضًا المُنشأة التي تحمل اسم "أكاديمكس" وعنوانها "140 و141 شارع عبدالعزيز - منطقة شلبي - الدور الأول بعد الأرضي - محافظة المنيا" والتي أعلنت أنها تقبل طلبة الدبلومات الفنية بجميع فئاتها، والحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية، وخريجي الكليات، وذلك من أجل التدريب ومنح شهادات في تخصصات التمريض المهني، والعلوم الطبية، المساحة، البترول".

من جانبه، أكد الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن وزير التعليم العالي أصدر قراره بتشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، مشددا على أن لجان الضبطية القضائية سوف تُكثف من مُلاحقتها للكيانات الوهمية خلال الفترة المقبلة بكافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. تفعيل الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية