الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء الدعاية لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

من الصفحة الرسمية لجامعة القاهرة
من الصفحة الرسمية لجامعة القاهرة

العمل يجري على قدم وساق داخل الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وذلك من أجل تطبيق الجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية الذي وضعه المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفقًا للجدول الزمني فإن أعمال الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية ستبدأ اليوم طبقًا للضوابط والقواعد التي إقرارها على أن تنتهي الدعاية بعد غد السبت، في حين ستبدأ أعمال الجولة الأولى للانتخابات يوم الأحد المقبل، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كانت الجامعات الحكومية والخاصة قد وجهت عددًا من الإرشادات لطلابها المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الجاري 2022-2023، والتي بدأت دعايتها اليوم أبرزها التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتأكيد على تطبيق التباعد الاجتماعي والإرشادات الوقائية والعلاجية.

شددت الجامعات الحكومية والخاصة على ضرورة الالتزام بالصمت الانتخابي أثناء عملية التصويت للانتخابات مع ضرورة الالتزام بالقيم الأخلاقية في الدعاية الانتخابية بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي وعــدم نشر أي بيـــانات تؤثر على العلمية الانتخابية أثنــاء التصويت.

اقرأ أيضًا:

هل سيتم إلغاء إجازة السبت من المدارس؟.. وزير التعليم يرد