الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الفيزون والبارمودا».. محاذير الجامعات في امتحانات التيرم الأول 2022-2023

امتخانات الفصل الدراسي الأول للجامعات
امتخانات الفصل الدراسي الأول للجامعات

تنطلق امتحانات التيرم الأول، من العام الجامعي الحالي 2022-2023، مع نهايات الشهر الجاري، وفقا للخريطة الزمنية التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، للعام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الترم الأول الخاصة بالجامعات في الترم الأول 26 يناير المقبل، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023، من ثم تنطلق فاعليات التيرم الثاني من العام الجامعي، 11 فبراير 2023، لمدة 16 أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 1 يونيو 2023.

ووضعت الجامعات عددا من المحظورات، يجب الالتزام بها خلال فاعليات ماراثون الامتحانات وجاءت كما يلي:

• عدم ارتداء الملابس غير اللائقة بالجامعة، والالتزام بالملابس اللائقة التي تحترم تقاليد الحرم الجامعي، محذرة من ارتداء «الشورت - الجلابية -البناطيل المقطعة -الفيزون -البرمودا -الشبشب- الملابس الشفافة -فساتين السواريه أو أي ملابس قصيرة».

• ضرورة تقديم ما يثبت الحصول على تطعيم فيروس كورونا.

• التأخير عن الامتحانات بفارق ربع ساعة يمنع دخول الطالب إلى لجنة الامتحانات.

• تطبيق الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المسجد، من خلال ‏منع التجمعات الطلابية داخل الحرم الجامعي قبل وبعد الامتحانات.

• منع أي شكل من أشكال التدخين داخل مدرجات الكليات في الجامعات المصرية.

اقرأ أيضا: عاجل… الرئيس السيسي يصل الأردن للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة