الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عابرة الأزمنة».. ترجمة تشكيلية لأشهر كتابات المقريزي في بيت السناري

الفنانة التشكيلية سماح إمام
الفنانة التشكيلية سماح إمام

تنظم مكتبة الإسكندرية، معرضا فنيا تحت عنوان «عابرة الأزمنة» للفنانة التشكيلية سماح إمام، تعرض فيه لوحات فنية معاصرة في ضوء كتابات المقريزي، وذلك يوم الأربعاء 21 ديسمبر الحالي، في تمام الساعة السادسة مساء، في مقر بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب، بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة.

أشهر كتابات المقريزي في بيت السناري

وتقدم سماح إمام في معرض "عابرة الأزمنة" بواسطة لوحاتها ترجمة تشكيلية لكتابات المؤرخ المقريزي في ضوء كتابه الشهير "المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار"، وتعقد ندوة على هامش المعرض للتعريف بتاريخ المقريزي وأشهر أعماله، وشرح فكرة المعرض.

ويقام المعرض في الفترة من الأربعاء 21 حتى الأحد 25 ديسمبر ما عدا يومي الجمعة والسبت، وهو في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، والتأكيد على دور وأهمية الفن الهادف في المجتمع.

يذكر أن الفنانة سماح إمام شاركت في العديد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها، من بينها عدد من المعارض الجماعية بإيطاليا، كما شاركت ببينالى فلورنس بإيطاليا في 2015 و2017، وكذلك بانسبيرج آرت فيير في 2018، وكان لها تجربة متميزة في العمل مع أطفال مستشفى سرطان الأطفال 57357.

اقرأ أيضا.. جمعية «محبي فريد الأطرش» تعلن حصادها الفني في 2022