الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطأ في تركيب «الكانيولا».. كواليس واقعة بتر كف طفلة في مصر القديمة

الضحية
الضحية

مأساة تعيشها طفلة لا يتجاوز عمرها الثلاثة أعوام بعد أن فقدت كف يدها الذي تم بتره بسبب إهمال عدد من الأطباء والممرضين في مستشفى في منطقة مصر القديمة.

ترجع تفاصيل الواقعة المؤسفة عندما تلقى قسم شرطة مصر القديمة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، بلاغًا من إحدى السيدات يفيد بتعرض طفلتها للإهمال الطبي داخل أحد المستشفيات الحكومية، مما أدى إلى بتر كف نجلتها الأيمن والتسبب في عاهة مستديمة لها.

كما استمعت النيابة لأقوال والدة الضحية والتي اتهمت أطباء المستشفى بالإهمال، مُشيرًة إلى ارتكاب الطاقم الطبي خطئًا في تركيب «الكانيولا» الطبية، كما أهمل الأطباء الحالة حتى اضطروا إلى بترها.

واستمعت النيابة أيضًا إلى أقوال 18 مسؤولا بالمستشفى عن الحالة من بينهم أطباء وممرضين انتهت التحقيقات إلى تورط 14 منهم ووجهت لهم تهمة الإهمال الطبي وإحداث عاهة مستديمة، وتم إحالتهم للمحاكمة وبعد الفحص تم إعادتها للنيابة للتحري بشأن المتسببين الفعليين للواقعة.

إخلاء سبيل المتهمين

وقررت نيابة مصر القديمة الجزئية، بإخلاء سبيل 7 أطباء وأربعة من طاقم التمريض بأحد المستشفيات الحكومية، جميعًا بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم، على ذمة التحقيق، في اتهامهم بالإهمال الطبي لحين ورود التقرير الطبي النهائي، وإحالة المتورط في الواقعة للمحاكمة.

كما أمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لفحص إصابة الطفلة، وبيان أسباب حدوثها، كما استعلمت عن المتواجدين في الحضانة من أطباء وممرضين، وفحص الكشوفات وكاميرات المراقبة المتاحة خلال فترة تواجد الطفلة.

واستمعت النيابة لأقوال 7 أطباء و4 من طاقم التمريض، في الواقعة والذين أنكروا جميعهم صلتهم بالواقعة وعدم وجود أي خلل طبي.

كما استدعت النيابة الطبيب المشرف على حالة الطفلة بعد خروجها من المستشفى، ومُجرى جراحة البتر لسؤاله عن كواليس الحالة.

اقرأ أيضًا: العناية الإلهية تنقذ أسرة من موت محقق في فيصل