الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الحفل التنكري بكلية «فنون جميلة» بجامعة الأقصر

الحفل التنكري بجامعة الأقصر
الحفل التنكري بجامعة الأقصر

حالة من الجدل الشديد واللغط ثارت خلال الساعات الأخيرة وذلك بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين بمجال التعليم الجامعي وذلك عقب انتشار صور وفيديوهات لإحدى الحفلات التنكرية التي أقيمت في كلية "فنون جميلة" بجامعة الأقصر.

من جانبه كشف الدكتور أحمد محيي، عميد كلية فنون جميلة جامعة الأقصر، في تصريحات تليفزيونية، عن تفاصيل الحفل التنكري الذي أقيم في الكلية، مؤكدًا أن الحفل كان فكرة الطلبة بينما الأزياء التي ظهرت في الحفلة من تصميم الطلبة لأنه جزء من الدراسة.

قال محيي: "لدينا شعبة للأزياء ندرس فيها كافة الأزياء الفرعونية والنوبية وغيرها من الحضارات لذلك ظهرت ملابس الحفل التنكري بهذا الشكل غير المعتاد"، مشددًا أن ما جاء في الحفل يعتبر جزء من التعليم الأكاديمي الذي يتم دراسته داخل الكلية.

وأوضح عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر أن صور الرعب التي ظهرت في جزء من الحفل تأتي بمثابة دراسة للمناهج الدراسية نحاول تدريب الطلاب لربطهم بسوق العمل، مشيرًا إلى أنه جدير بالمسؤولية الملقاة على عاتقه والضجة التي حدثت حول صور الحفل جاء في غير محلها، لا سيما أنه شخصيًا مثل الدولة المصرية في العديد من المناسبات والمحافل الدولية وكان آخرها في دولة إسبانيا.

اقرأ أيضًا:

تنبيه عاجل من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول