الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن الرخصة الذهبية

رئيس الوزراء_ ياندكس
رئيس الوزراء_ ياندكس

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، قرار بمنح الرخصة الذهبية لعدد من المشروعات الاستثمارية وهم 8 مشروعات، وذلك لما نشرته الجريدة الرسمية، إلى جانب أن طلب كان مقدم من قبل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للحصول من أجل الاستفادة من مزاياها.

اقرأ أيضًا:الوزراء: 7.6% زيادة في صادرات مصر خلال 2022.. والسعودية الأكثر استيرادًا

ويتمثل المشروع الأول شركة "هاير إليكتريك إيجيبت ليمتد"، في إقامة مُجمع صناعي للأجهزة الكهربائية، بالمنطقة الصناعية الواقعة جنوب غرب مدينة العاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية 135 مليون دولار، ويتيح تشغيل نحو 1500 عامل وفني وإداري.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى السبت القادم

ويتمثل المشروع الثاني في ما يخُص شركة "يازاكي لأنظمة التوزيع الكهربائية - مصر"، ويتمثل في تصنيع أنظمة التوزيع الكهربائية للسيارات بكافة أنواعها، بنظام المناطق الحرة الخاصة، بمنشأة كمال بمحافظة الفيوم، بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار، يتيح تشغيل 3 آلاف عامل.

ويخُص المشروع الثالث "شركة إس إي وايرينج سيستمز إيجيبت"، لتصنيع الأنظمة السلكية الكهربائية للسيارات والمركبات بكافة أنواعها، بالمنطقة الصناعية "جنوب المستثمرين" بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بتكلفة استثمارية 100 مليون يورو.

ويتيح فرص تشغيل تصل إلى 10 آلاف عامل، كما تعتزم الشركة إنشاء أكبر مصنع لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات بكافة أنواعها في العالم.