الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:51 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مركز التصنيع الرقمي».. صَرح جديد تحت شعار صُنع في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

خطوات استباقية تأخدها الدول المصرية من أجل تطوير الصناعة، ومنافسة الدول الكبيرة، بتعميق المكون المحلي في الصناعات المختلفة، وتعظيم شعار «صُنع في مصر».

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم، مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات، بالهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي السطور التالية يرصد إليكم موقع "الطريق" أهم المعلومات عن مركز التصنيع الرقمي، والتي جاءت كالتالي:-

مركز التصنيع الرقمي

1- تعد وحدة التصنيع الرقمي نواة مركز المستقبل، فهي عبارة عن وحدة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات اللازمة لعمليات التصميم والصناعة الرقمية.

2 - تضم الوحدة كادرًا مميزًا من مهندسي الهندسة الصناعية، حيث يتم تصميم وتصنيع المنتجات الصناعية والرقمية في هذه الوحدة.

3 - تعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز للتصنيع الرقمي بكل مصانع الهيئة، من بينها "مصنع المحركات"، الذي يُعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.

4- كما يعمل المركز على زيادة الإنتاج من مضخات الصرف الصحي في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، مثل حياة كريمة.

5 - يقع مركز التصنيع الرقمي في "مصنع المحركات"، على مساحة 3750 مترًا، ويحتوي على 15 ماكينة من أحدث ماكينات التصنيع الرقمي في مصر، بتكنولوجيا يابانية وألمانية وأوروبية.

تعميق الصناعة المحلية

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن افتتاح مركز التصنيع الرقمي التابع لمصنع المحركات بالهيئة العربية للتصنيع، خطوة مهمة لتعميق وتوطين الصناعة المحلية وهو الهدف الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة وكافة أجهزة الدولة.

صرح جديد بتكنولوجيا عالمية

وأضاف مدبولي، عقب افتتاح المركز، أن هذا الصرح الجديد يحتوي على أحدث الماكينات التي وصلت إليها التكنولوجيا العالمية في تصنيع كافة مكونات العديد من الأشياء على رأسها مضخات وترمبات المياه المستخدمة في محطات تنقية المياه ومحطات الصرف الصحي ومحطات الصرف الصناعي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه بعد هذا المصنع سيكون هناك مكون محلي، والأزمة العالمية تُعلمنا ضرورة الاعتماد شبه الكامل على صناعتنا ومعداتنا".

اقرأ أيضًا: هل تدهور التنوع البيولوجي يساهم في زيادة تداعيات التغيرات المناخية؟