الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:40 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لرفع كفاءة توزيع الطاقة وتقليل الفقد في الكهرباء

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

شهد مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، توقيع مذكرة تفاهم في مجال رفع كفاءة أنظمة توزيع الطاقة وتقليل الفقد في الكهرباء، وذلك خلال مشاركته في الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن الرئيس السيسي.

ووقع المذكرة، محمد الطبلاوي، عضو مُتفرغ للتخطيط والدراسات ومشروعات التوليد بالشركة القابضة لكهرباء مصر، و" لي سيفو" مُمثلًا عن التحالف، وذلك لتطوير شبكات توزيع الكهرباء، و تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين و رفع كفاءة انظمة توزيع الطاقة وتقليل الفقد في الطاقة.

وتستهدف المذكرة، إضفاء الطابع الرسمي على نية الطرفين، ومناقشة المشروعات والخدمات المحتملة، بطريقة تعود بالنفع على الطرفين.

وتعد الشركات الصينية، شركات رائدة في مجال تطوير شبكات الكهرباء الذكية، حيث تجمع بين التكنولوجيا وتحليل البيانات لتحسين كفاءة نقل الكهرباء وتوزيعها، بالإضافة أنها تعمل على تحسين هيكلية الشبكات الكهربائية للحد من الفقد وتحسين نقل وتوزيع الكهرباء، لتحسين أداء الخدمة وتطوير الشبكة.

وتم الاتفاق على تنفيذ وانشاء"19" مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء في جميع انحاء الجمهورية، لمراقبة شبكة توزيع الكهرباء وتحسين أدائها، وستكون قادرة على متطلبات التنمية الصناعية، وسد احتياجات النمو السكاني في البلاد.

أقرأ أيضا: مدبولي يصل إلى الصين للمشاركة بالدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق

موضوعات متعلقة