الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:20 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مجلس مدينة قها يتابع استمرار استقبال طلبات التصالح في البناء بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي ”شمس في مدينة الظل” على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.. الليلة ”طبيب رغم أنفه” و”ثورة الفلاحين” الليلة بروض الفرج والسامر ضمن مهرجان فرق الأقاليم اتجاه واحد”.. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم محافظ الغربية يشهد احتفال ”الغربية” بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية قومية البحيرة تعرض ”السد” بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية والساحلية رياضة الأقصر تشارك في مؤتمر تنمية الرياضة الشعبية سمية الخشاب تثير الجدل بـ رسائلها لطلاب الثانوية العامة.. ماذا قالت؟ وزير العمل يسلم ”رخص دائمة” لمراكز تدريب مهني خاصة .. ويعلن: تخرج أول دفعة من مشروع ”مهني 2030” يوليو المقبل

انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

انفرد برنامج "في المساء مع قصواء"، بمعلومات خاصة عن اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميا، وادعت إفشاله المفاوضات.

وقالت الإعلامية قصواء الخلالي، خلال تقديمها برنامجها المذاع على قناة "CBC"، إنه تم استخدام اثنين من الصحفيين الأمريكيين بمؤسسة سي إن إن ، لتسريب بعض المعلومات وادعوا أنها من مصادرهم، بشأن المسؤول عن فشل المفاوضات في وقف إطلاق النار في غزة.

وأردفت الخلالي أن الإعلام الأمريكي ادعى أن من أفشل المفاوضات هو فريق التفاوض المصري الذي يرأسه اللواء أحمد عبد الخالق رجل المخابرات العامة المصري.

وتابعت:" هل من المنطقي أن تشتكي المخابرات الأمريكية من ضابط مخابرات مصري وتتهمه بإفشال المفاوضات؟، هذا يمثل انعدام الوسائل لأن هذا الهجوم الذي شنته إسرائيل مع أمريكا جاء بالتنسيق بينهما .

وأكملت الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك حالة طيش من الجانب الإسرائيلي، وايضا حالة من عدم الاتزان بالقرار الأمريكي.

وأشارت الى أن اللواء أحمد عبد الحالق، هو قائد فريق التفاوض الذي يدير الملف وهو قيادة قديمة في جهاز المخابرات العامة، ويعمل في هذا الملف منذ ما يقرب من 20 عام، وكان ضابط الاتصال المصري في قطاع غزة.

واكملت:" مصر تفخر برجالها.. المخابرات العامة المصرية تفخر دائمًا برجالها.. والجميع يعلم من هو اللواء أحمد عبد الخالق، وهذا الرجل تعرفه الفصائل الفلسطينية جيدًا وسيرته الذاتية معروفة للعالم".

وأردفت:" الطرف الإسرائيلي بيعمله الف حساب، وهو يدير التفاوض بنفس طويل، منذ 9 شهور، فكيف تأتي الولايات المتحدة وتدعي بانه من أفسد المفاوضات.

واختتمت الخلالي:"مصر لن تتعامل مع الصهاينة بطريقة لي الذراع".