الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود عباس يلتقي برئيس الوزراء البريطاني في القاهرة

محمود عباس وريشي سوناك
محمود عباس وريشي سوناك

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم، الجمعة، مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في القاهرة.

وخلال اللقاء، قام عباس وسوناك ببحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، كما تطرقوا إلى أهمية إدخال المساعدات الإنسانية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن لسكان القطاع.

وشدد الرئيس الفلسطيني على رفض دولته القاطع لتهجير الفلسطينيين من سكان قطاع غزة أو من الضفة الغربية المحتلة أو القدس إلى سيناء المصرية.

كما أكد عباس، أن السلام لن يتحقق إلا من خلال الاعتراف بدولة فلسطين وتنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وقدم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، التعزية بالضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة، وأكد أن بلاده ضد قتل المدنيين، وأن بريطانيا ستقدم مساعدات إنسانية وإمدادات عاجلة لغزة. وأكد سوناك على التزام بلاده بحل الدولتين، لتعيش كل من فلسطين وإسرائيل جنبا الى جنب في أمن وسلام.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر قمة القاهرة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار حشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني.

اقرأ أيضا: حاملين صورة بوتين وكيم جونغ.. مظاهرة في الخليل ضد القصف الإسرائيلي على غزة

موضوعات متعلقة