الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيهاب فهمي لـ الطريق: قصف غزة جريمة في حق البشرية ولن نسمح بـ تهجير الفلسطينيين

إيهاب فهمي
إيهاب فهمي

علق الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، على الأحداث التي شهدها قطاع غزة الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي، واحتجاز رهائن وأسر جنود وقصف المستشفيات التي أسفرت على مقتل الآلاف من المدنيين والأطفال الأبرياء.

إيهاب فهمي لـ الطريق: قصف غزة جريمة في حق البشرية ولن نسمح بـ التهجير الفلسطيني


وقال إيهاب فهمي في تصريحات خاصة لـ جريدة وموقع "الطريق": ما حدث في غزة مجرزة وإبادة بشرية.. وإبادة جماعية.. وجريمة في حق البشرية تسجل للتاريخ ولن تنسى أبداً، وأناشد جميع الشعوب في أنحاء الوطن العربي بأن يقفوا أيد واحدة وبقوة ويتكاتفو لمواجهة الكيان الصيهوني، بل أطالب العالم الحر باتخاذ موقفا سريعا لإنقاذ فلسطين وأهالى غزة ولوقف تلك الدماء".

إيهاب فهمي ضد فكرة التهجير الفلسطيني


كما أكد إيهاب فهمي عن رفضه لفكرة تهجير الفلسطينيين أراضيهم ومحاولات الكيان الصهيوني للنزوح ودفعهم لأراضي سيناء المصرية، حيث ناشد الشعب الفلسطيني بالتمسك بوطنه وأرضه ولن يتركوها للمحتليين تحت أي ضغط، مشيرا إلى أن مصر لن تسمح بالمساس بـ أرض سيناء، وفكرة تهجير أهالى غزة مرفوضة.

إيهاب فهمي: نستعد لتقديم عمل فني يناقش القضية الفلسطينية


وعن تقديم عمل فني يناقش القضية الفلسطينية تابع إيهاب فهمي : الفنان جزء من المجتمع وليه دور كبير جدا يستطيع من خلال الوصول لجميع الفئات وتوضيح الصورة الحقيقة لما يحدث في فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.. وبالفعل احنا في طريقنا لتنفيذ خطة قادمة لتقديم عمل فني نتضامن من خلاله مع الشعب الفلسطيني ونرصد كل ما يحدث بها من قصف وتدمير وقتل،، ونسأل الله النصر والسلامة لأهل فلسطين".

إيهاب فهمي يتبرع بدمه لمساعدة أهالي غزة

وحرص النجم إيهاب فهمي على التبرع بدمه من أجل دعم ومساعدة أهالى غزة في محنتهم، وذلك خلال الوقفة التضامنية مع شعب فلسطين وأهالى غزة، التي أقيمت في نادي نقابة المهن التمثيلية بحضور العديد من نجوم الفن وكان من أبرز المتبرعين بالدم أيضا الفنان وائل عبد العزيز ووفاء عامر ومادلين طبر.

اقرأ أيضًا:شريهان توجه رسالة لرئيس أمريكا: ظالم وبتدعم الكيان الصهيوني