الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حياة كريمة تطلق عدة فاعليات وأنشطة ثقافية في ثلاث محافظات

نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

تفحَّص رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التقرير المقدم من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني حول تنفيذ الأنشطة الثقافية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في عدد من المحافظات منها المنوفية، المنيا، وبني سويف، والتي أقيمت في الفترة من يوم 12 إلى يوم 24 نوفمبر للعام الحالي 2022.

وأكد مدبولي على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز هذه الأنشطة الثقافية والفنية والفكرية في جميع المحافظات بالمبادرة المقدمة من رئيس الجمهورية.

وأكدت "الكيلاني" على جهود الحكومة في تحسين حياة المواطنين المصريين من خلال برامجها لتحقيق أهداف تتعلق بنشر الثقافة والفنون، تحقيقًا لمبادئ العدالة ونشر الثقافية المجتمعية، حيث أعلنت وزارة الثقافة من خلال هيئة القصور العامة للثقافة، وبالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والتعليم.

وتم إقامة العديد من الفعاليات الفنية القيمة في هذه المحافظات، وأوضحت "نيفين" أن محافظة المنوفية نظمت 143 فعالية ثقافية في مدينة أشمون، استفاد منها أكثر من 18 ألف مواطن من أبناء محافظة المنوفية، في حين أقام البيت الفني للمسرح، 11 ليلة عرض في محافظتي المنيا وبني سويف، والتي استفاد منها نحو 22 ألف مواطن بإحدى عشرة قرية.

اقرأ أيضا http://«بعد توقف سنوات».. وزيرة الثقافة تُعيد دورية وسلسة نجيب محفوظ احتفاءً بذكرى ميلاده