الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«الكشف ببلاش».. انطلاق قوافل طبية في 8 محافظات

قوافل الطبية
قوافل الطبية

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أماكن القوافل الطبية التي تجوب المحافظات، اليوم وغدًا، إذ يوجد 8 قوافل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

التخصصات الطبية

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تشمل العديد من التخصصات، منها "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، فضلا عن خدمات الأشعة والتحاليل.".

أماكن القوافل الطبية

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات "الشرقية - الإسماعيلية - الدقهلية - البحيرة - مطروح - المنيا - الأقصر - الوادي الجديد".

خدمات طبية مجانًا

مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التي تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

وتأتي القوافل الطبية تأتي في إطار سلسلة مختلفة ضمن مبادرة «حياه كريمة» لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق المتباعدة، وسد العجز في نقص التخصصات المختلفة، وتنفذ في أغلب القرى بمراكز المحافظة الإدارية الخمس.

اقرأ أيضًا: وزيرا البيئة المصري والمالديفي يوقعان مذكرة تعاون مشترك