الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا البيئة المصري والمالديفي يوقعان مذكرة تعاون مشترك

وزيرا البيئة المصري والمالديفي
وزيرا البيئة المصري والمالديفي

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع نظيرها المالديفي الدكتور عبد الله ناصر، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين في مجال حماية البيئة، إلى جانب تعزيز ودعم سبل التعاون المشترك في مجال التنمية المستدامة والحفاظ الموارد الطبيعية.

اقرأ أيضًا:وزيرا الإنتاج الحربي والكهرباء يتفقدان أول إنتاج للحارقة «ولاعة محطات توليد الكهرباء»

ومن جانبها أكدت وزيرة البيئة، خلال مشاركتها في قمة التنوع البيولوجي، أن مذكرة التفاهم بين مصر والمالديف تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين للحد من التلوث البيئي وحماية الطبيعة وتحديدًا المحميات الطبيعية، فضًلا عن أن ضرورة الحفاظ على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والمهارات، والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:إشادة سعودية بمنظومة التأمين الصحي في مصر

وأشارت إلى أن المذكرة تشمل عدة مجالات له أولوية على رأسها مواجهة آثار تغير المناخ والتي تأتي في نطاق "التخفيف والتكيف"، موضحة أن دمج أهداف التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية مثل قطاعات الطاقة والتعدين والإنتاج والبنية التحتية.

وأوضحت أن أهداف التعاون تتمثل في تنفيذ مشروعات مشتركة وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وتنظيم ورش العمل وتبادل الزيارات بين العلماء والخبراء والوفود والمتدربين، مع مراعاة التشريعات الوطنية بالبلدين، وتشجيع المنظمات والمؤسسات والبلديات المعنية تطوير التعاون مع بعضهما البعض في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة.