الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع المشروعات الجارى تنفيذها بمحافظة السويس

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لمتابعة موقف المشروعات التي تنفذ في محافظة السويس، وجاء ذلك بحضور اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، واللواء هشام السويفي، رئيس الهيئة الهندسية، والدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، واللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية، واللواء أحمد شيحة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية.

ومن جهته قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إن المحافظة تشهد فى الفترة الحالية عددًا كبيرًا من المشروعات القومية التى تتصل بشكل مباشر بحياة المواطنين بالمحافظة، ومن بينها إنشاء المجمع الطبى الذي جاء ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتأمين الصحى الشامل، بالإضافة إلى مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، حيث تعتبر السويس من أولى المحافظات في تنفيذ هذا المشروع القومى العملاق وقد وصل معدل التنفيذ فيه إلى لنسب متقدمة.

وأضاف صقر، أن المحافظة شرعت فى تنفيذ مجموعة من المشروعات المهمة، مثل مشروع تطوير ترعة السويس بطول 40 كم، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، لافتًا إلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير العمران القائم بواقع 35 مدينة، تضم أكثر من 2000 عمارة سكنية بها نحو 48 ألف وحدة سكنية، إذا أن المشروع يخدم 250 ألف نسمة.

كما تطرق المحافظ إلى مشروع تطوير القطاع الريفى والذى يتضمن على تطوير ورفع كفاءة محطة صرف صحي الحسنى والكرانى، وكذا تطوير قرية عامر بجميع مرافق البنية التحتية، بالإضافة إلى أعمال الرصف والانترلوك والإنارة.

وفي السياق ذاته وفرت محافظة السويس في الفترة الأخيرة عدد 3 مواقع أخرى جاهزة لإقامة مشروعات إسكان جديدة على مساحة إجمالية 310 أفدنة تستوعب 910 عمارات سكنية بإجمالي نحو 21300 وحدة سكنية.

اقرأ أيضًا: «الخارجية الأردنية»: لقاء وزاري ثلاثي مع مصر والعراق غدا الأربعاء