الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصر تستضيف أول اجتماع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عقب كورونا

توقيع مذكرة التفاهم- بيان وزارة المالية
توقيع مذكرة التفاهم- بيان وزارة المالية

وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية، مذكرة تفاهم مع جين لي تشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "AIIB"، على هامش "يوم التمويل" الذي تنظمه الوزارة ضمن فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ، وذلك بهدف إستضافة مصر لإجتماعات مجلس محافظي البنك خلال سبتمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "AIIB"، إن مصر مستعدة لإستضافة تلك الإجتماعات التي تقام فعليا لأول مرة عقب جائحة كورونا، مؤكدا السعي لإتاحة فرص إضافبة لتمويل مشروعات البنية التحتية المقاومة للتغيرات المناخية.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال التوسع في المشروعات الخضراء الصديقة للبيئة، وبشكل خاص في المدن الجديدة، إتساقًا مع مستهدفات «الجمهورية الجديدة»، والعمل على أهداف التنمية المشتركة المتوافقة مع الجهود المبذولة لتعزيز فرص الاستثمار في قارة أفريقيا.

وذكر معيط، أن التنمية الشاملة والمستدامة تقوم على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، نظرا لاعتباره قاطرة النمو الاقتصادي،وذلك على نحو يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، وزيادة معدلات النمو وفرص العمل.

من جانبه، قال جين لي تشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "AIIB"، إن حرص مصر على ظهور فعاليات مؤتمر المناخ بذلك المستوى المتميز يؤكد قدرة مصر على تنظيم أي حدث عالمي بمستوى يليق بمكانتها الدولية، موضخا أن الاجتماع السنوي المقبل لمجلس محافظي البنك سيقام فعليًا بعد أن اقتصر ظهوره في الثلاث سنوات الماضية على الإجتماعات المرئية «الافتراضية» نظرا لتداعيات جائحة كورونا.

أقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط: نحتاج 6 تريليون دولار استثمارات لإزالة الكربون من الاقتصاد العالمي

وأكد الإستعداد لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال المرحلة المقبلة، للاستفادة من الطفرة غير المسبوقة التي تحققت في مجال البنية التحتية، وكذلك تعزيز الشراكة للإستفادة من موقع مصر الجغرافي الفريد من نوعه بين قارات "أسيا، وأفريقيا، وأوروبا"، من أجل الاستثمار في البنية التحتية العابرة للحدود.