جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 06:38 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

بعد انطلاق cop27.. عملة مصرية تحمل لوجو واسم مؤتمر المناخ بلغتين

العملة التذكارية
العملة التذكارية

انتشرت أنباء منذ ساعات قليلة ماضية عن إصدار مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، عملة مصرية معدنية فئة ١٠٠ جنيه، بالتزامن مع بدء فاعليات مؤتمر المناخ العالمي، المقام في مدينة شرم الشيخ المعروفة باسم مدينة السلام، لمناقشة كيفية السيطرة على الاحتباس الحراري.

خرجت العملة بلون فضي لامع تحمل من الأمام رقم الفئة، مع شعار واسم البلاد، فضلاً عن تاريخ الإصدار، أما من الخلف فهي تحمل اسم وشعار مؤتمر المناخ العالمي، مع اسم المؤتمر باللغتين العربية والإنجليزية.

انتشرت صور العملة التذكارية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرين بهذه الخطوة التي تحمل فكرة جيدة للتعبير عن براعة الدولة المصرية في الترويج لأحداثها العالمية، كما أنها وسيلة فعالة لتنشيط السياحة.

تباع العملة التذكارية في مناطق عدة، أبرزهم المنطقة الخضراء بشرم الشيخ التي يعقد بها عدة اجتماعات ضمن فاعليات مؤتمر المناخ، وتعرض للبيع لرواد المؤتمر، عبر جناح وزارة المالية، بحسب اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة.

كما يمكن شرائها من منفذ المصلحة في القاهرة بمنطقة الدراسة، وذلك لمن يريد اقتناء العملة لكنه لم يحضر فاعليات مؤتمر المناخ.

اقرأ أيضاً: بعد انطلاق Cop 27.. من يتحمل تكلفة خسائر تغير المناخ؟