جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:26 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

«محيى الدين»: نحتاج دعم قوي لمواجهة التغيرات المناخية

الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية
الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية

شدد الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية، على وسائل الإعلام ضرورة نشر الوعي بين الأطفال حول خطورة التغيرات المناخية كما فعلت دولة كولومبية من خلال دراسة قامت بتقديمها لتوعية النشء بقضايا المناخ، جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذي وزير الخارجية سامح شكري للحديث عن مبادرة شرم الشيخ للتكيف.


وقال "محي الدين"، إن قمة المناخ الحالية هي قمة التنفيذ ويجب علينا تنفيذ المبادرات التي تم الاتفاق عليها بالشراكة مع كافة الجهات لتحقيق الهدف المرجو، متابعًا: " بدون المشاركة والتعاون لن نستطيع تحقيق شي".


وأضاف رائد المناخ، أن نسبة الاستفادة من التمويل المقدم للتعامل مع قضايا المناخ ضئيل جدًا، لافتًا إلى أن النسبة الأكبر من التمويل تذهب إلى أعمال التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، ونسبة بسيطة جدًا لاتذكر تذهب إلى أعمال التكيف ولا تحقق أى فائدة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: المكون العلمي لا غنى عنه في مجابهة التغير المناخي


ونوه الدكتور محمود محي الدين، على ضرورة توفير دعم قوي لمجابهة التغيرات المناخية وتقليل تداعياتها السلبية خاصة فيم يتعلق بأعمال التكيف، مؤكدًا أن الاتفاق على مشروعات الخسائر والأضرار أمر مهم ولكن لابد أن تقدم أعمال التكيف والتخفيف ثم يأتي بعدها الانفاق على الخسائر والأضرار.



موضوعات متعلقة