الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟ وزير الصحة يوضح

وزير الصحة
وزير الصحة

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أن هناك تغير المناخ يؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان من عدة جوانب، لافتا إلى أنه من المهم توخي الحذر بسبب زيادة عدد الوفيات حول العالم نتيجة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصحة والسكان في افتتاح جناح منظمة الصحة العالمية blue zone خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ cop27.

كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟

- تغير المناخ والهواء غير الصحي ينتج عنه وفاة 13 شخص في الدقيقة، بسبب الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

- تغير المناخ يؤثر بشكل كبير على حدوث الظواهر الجوية وأهمها الجفاف الذي ينتج عنها تأثيرات على الزراعة بالتالي يوجد تأثيرات ضارة على إنتاج الغذاء ومنها يؤدي إلى سوء التغذية.

- هناك 2 مليار شخص في العالم يفتقرون للمياه الصالحة للشرب، وبالتالي زيادة الوفيات كل عام بسبب تلوث المياه والصرف الصحي السيئ الذي ينتج عنه الكثير من الأمراض المعوية.

- وجود 8 مليون شخص كل عام يتوفون بسبب استخدام التبغ فضلا عن أنه يتم قطع 600 مليون شجرة في السنة لإنتاج 6 تريليون سيجارة.

- زيادة درجات الحرارة وارتفاع بسبب التغيرات المناخية ستؤدي إلى إصابة 4.7 مليون بالأمراض كالملاريا وحمى الضنك بحلول 2070 بسبب نقلها عن طريق البعوض.

- تغير المناخ يؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية للأفراد.

اقرأ أيضا: السيسي: موقع مصر يمكنها من تصدير الهيدروجين الأخضر لأوروبا والعالم

موضوعات متعلقة