الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: المشروعات الخضراء تستحوذ على 25% من استثمارات «حياة كريمة»

الدكتورة هالة السعيد - بيان وزارة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد - بيان وزارة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن أكثر من 25% من الاستثمارات العامة المخصصة للمرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" مشروعات خضراء.

وأوضحت خلال مشاركتها في حدث رفيع المستوى على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ، أن ذلك يجعل "حياة كريمة" أحد أفضل المبادرات العالمية في مجال تخضير خطط التنمية.

وأضافت أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين جودة الحياة في أكثر المجتمعات الريفية احتياجا، في إطار مستهدفات استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، عبر العمل على خفض معدلات الفقر والبطالة، وكذلك تحويل أكثر من 4500 قرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة.

وأشارت الوزيرة، إلى إطلاق الحكومة المصرية "مبادرة القرية الخضراء" بهدف إعادة تأهيل قرى مبادرة "حياة كريمة" حتى تكون متوافقة مع أحدث المعايير البيئية العالمية.

وأكدت أن الغرض الرئيسي من المبادرة المصرية "حياة كريمة في أفريقيا" التي أطلقت خلال COP27، يوم السبت المقبل 12 نوفمبر 2022 على هامش "يوم الزراعة والتكيف" يكمن في تحسين جودة الحياة لسكان قارة أفريقيا، خاصة الذين يعيشون في المناطق الريفية.

أقرأ أيضا.. «الأهلي للصرافة» تجمع 8 ملايين دولار منذ تطبيق نظام سعر الصرف المرن.. خاص

وأشارت إلى أن الدول الأفريقية ستتعاون فيما بينها مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الشريكة، لتحسين جودة ونوعية الحياة في 30% من القرى والمناطق الريفية الأكثر فقرًا في أفريقيا بحلول عام 2030، من خلال طريقة تراعي الأبعاد البيئية المرتبطة بالتغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة