الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس الوزراء: «سوهاج الجديدة» أهم المدن التي شهدت برامج تنموية حقيقية

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه عن توليه حقيبة الإسكان فإن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي له كانت تتلخص في ضرورة الإسراع في إعمار وتنمية مدن الصعيد، لافتا إلى أن مدينة سوهاج الجديدة كانت من أهم المدن التي جرى العمل على تنفيذ برامج تنموية حقيقية، ما تحقق اليوم وليست كما كانت سابقا عبارة عن بضع عشرات من العمارات السكنية بدون توفير خدمات لساكنيها.

ووجه رئيس الوزراء خلال زيارة رئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، لمحافظة سوهاج؛ لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات بها، التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة قدوم العام الجديد، وبمناسبة عيد الميلاد المجيد.

أقرأ أيضا ..الرئيس السيسي يقبل رأس سيدة عجوز خلال زيارته لقرية أم دومة

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي أن مدينة سوهاج الجديدة، تنتمي إلى مدن الجيل الثالث؛ والتي يطلق عليها "مدن التوأمة" مثل أسيوط وأسيوط الجديدة، مشددا على أن معظم هذه المدن تقع في محافظات الصعيد.

وشدد مدبولي أن جامعة سوهاج الجديدة، كان قد صدر قرار بتخصيص الأرض لها في عام ٢٠٠٦، ولكن حتى عام ٢٠١٥ لم يجرى إنشاء سوى مبنى واحد وهو "مجمع المُدرجات"، كما أطلقوا عليه، لافتا إلى أن عملية الإنشاءات التي شهدتها جامعة سوهاج الجديدة كانت نتاج للجهود التي تمت في آخر ٤ سنوات.

موضوعات متعلقة