الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: «بنخاطب الرأى العام بالحقائق والمشروعات توفر مليارات للاقتصاد »

افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية
افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تبذل جهودا كبيرة في دعم إنشاء المصانع من أجل تقليل الاستيراد، مضيفا: "احنا بنخاطب رجال الأعمال، لما قولت الرخصة الذهبية كان أوفر للوقت، ونفس الكلام للبنوك ما فيش وقت أمام القروض ومستلزمات القرض في موضوع أكيد نجاحه، ومشروع الصودا آش ناجح لأنك تستورد بـ 300 مليون دولار. لما توفر المبلغ ده لمصلحة الاقتصاد القومي".

ولفت الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية بمحافظة الجيزة، إلى أنه لابد من وجود دراسة جدوى لدراسة المشروعات بشكل صحيح.

وتابع: "ما قدرشي أقول إنك ما تطلبشي دراسات جدوي. وزارة التجارة والصناعة تقدر تقول للبنك على الأقل تقدم إخطار للبنك أنه نستورد منه كام طن بقيمة كدة، والمصنع ده لما يتعمل هيشيل 50 % من المطلوب أو الكَمّيَّة كلها".

واستكمل أن: "فيه مشروعات مش هتتحمل سنة واثنين وثلاثة، ونتعاقد مع الشركات والوقت له تمن. تقدر تتعاقد أول السنة 2023 والافتتاح في 2024 والصودا اش. ده بيكلفنا 300 مليون دولار. وفي كلام لا يصلح التحدث عنه طبقا للمعايير السياسة والكلام ده تطرح للهواء. في إطار مخاطبة الرأي العام والحقائق".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «الهدف من صندوق الاستثمار في قناة السويس توفير السيولة اللازمة لمشروعات الهيئة»

موضوعات متعلقة