الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الرئيس السيسي: «صندوق قناة السويس عليه رقابة وحصانة»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بأبورواش، اليوم، إن الفترة الماضية شهدت حالة هجوم على صندوق هيئة قناة السويس، مضيفا: "الناس بتتكلم عن الصندوق وأنا بقول لازم يبقى عندنا، ومن عام 75 لـ2022 قناة السويس جابت حوالي 200 مليار دولار، وصندوق القناة الجديد دا عليه رقابة وحصانة، لو كنا شلنا 10% من دخلها كان زمان معانا 50 مليار دولار".

من جهته، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، إنه من يوم 1 لـ 23 ديسمبر تم الإفراج عن بضائع بقيمة تصل لـ 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في الموانئ.

ورد الرئيس السيسي على كلمة"مدبولي" قائلا: "كلنا هنكون موجودين لحظة إطلاق أول قافلة من البضائع في الموانئ".

وأضاف رئيس الوزراء: "لو وقفنا محطة مياه بسبب عدم وجود كلور تخيلوا شكل الناس هتكون إيه؟، خاصة وأن الكلور من الصناعات الاستراتيجية".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تحركت في بعض المواد المتعلقة باستراتيجية الدولة في صناعات الغازات الطبية والكلور، والتي ظهرت أهميتها منذ جائحة كورونا بالإضافة إلى التطور الدولي ومنه الحرب الروسية الأوكرانية في التعاقدات وتكلفة وتوقيت التعاقدات على المواد المستخدمة في تلك الصناعات المهمة.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا عن المشروعات القومية في مجالات الغازات الطبية والصناعات الكيماوية ومشروعات الحفاظ على الطاقة، وذلك خلال افتتاحه مشروع توليد الطاقة الثلاثية، بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.

وبدأ الشيخ أيمن عقل القارئ بالإذاعة المصرية فعاليات مؤتمر افتتاح مشروع توليد الطاقة الثلاثية، بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، وذلك ضمن سلسلة المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العام الجاري 2022.

عاجل.. الصحة: إصابة 27 شخصا في انهيار مدرج خلال مواجهة الأهلي والاتحاد السكندري

"الطريق" يقدم خدمة البث المباشر للقراء والمتابعين عبر الرابط أدناه:

موضوعات متعلقة