الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مليونا جنيه قيمة مشروعات الطاقة المتجددة بجامعة جنوب الوادي

وزارة البيئة_ فيسبوك
وزارة البيئة_ فيسبوك

شهدت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جهاز شؤون البيئة وجامعة جنوب الوادي، وذلك في إطار المساهمة في تمويل المشروعات البيئية والتي تتمثل في استخدام الطاقة الشمسية المتجددة "صديقة البيئة" بديلًا للوقود الأحفوري "السولار" في المباني الخاصة بالمدينة الجامعية.

اقرأ أيضًا:محافظ الجيزة يتابع شكاوى المواطنين خلال جولة تفقدية

ومن جانبه أكدت وزير البيئة، أن القيمة المالية لمشروعات البيئة تقدر بنحو مليوني جنيه، ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لتنمية ودعم وتشجيع مشروعات البيئة الرائدة، فضًلا عن أن الهدف من المشروعات تطبيق آليات التخفيف والخفض من الانبعاثات الكربونية الغير صديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا:«الشيوخ» يناقش دراسة عن الشباب في سوق العمل غير الرسمي

وأوضحت أن المشروعات تتزامن مع سياسات الدولة الخاصة بتقليل انبعاثات الغازات المؤدية إلى الاحتباسات الحرارية، والتي تساهم في رفع معدلات تداعيات التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن هناك توسعات في استخدام وتطبيق جميع أنواع الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك طبقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت أن توجهات الدولة المصرية وأيضًا الإطار العام للسياسة البيئية في مصر يتضمن بشكل كامل حماية البيئة المصرية وخفض معدلات التلوث، مبينة أن هناك ضرورة لرفع مستوى الوعي العام بالجوانب البيئية من خلال بعض السياسات مثل زيادة التوجه نحو التنمية الاقتصادية الخضراء الأقل اعتمادا على الكربون.

موضوعات متعلقة