الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيئة: تحسن تدريجي في الأحوال الجوية على جميع مناطق الجمهورية

الارصاد_ ياندكس
الارصاد_ ياندكس

قالت وزارة البيئة، اليوم الأحد، إن الأحوال الجوية ستبدأ تتحسن بشكل تدريجي بداية من غدًا الاثنين، حيث إن نشاط الرياح سوف يهدأ إلى حد السكون على جميع مناطق الجمهورية وتحديدًا القاهرة الكبرى، وذلك بناء على تخطي المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا:وزير الخارجية: سأتوجه لزيارة مقدونيا الشمالية العام المقبل لتبادل وجهات النظر

ولفتت وزارة البيئة، في بيان لها، إلى أنه بناء على تقرير منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، التوقعات تشير إلى تكون العوامل الجوية يعد مهيأ لاستمرار تركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى، فضًلا عن أن الأمر يأتي نتيجة الهدوء النسبي للرياح، يصل في بعض الأحيان إلى حد السكون، ويصاحبه تهوية رأسية سيئة.

اقرأ أيضًا:القضية الفلسطينية في الصدارة.. «شكري» يكشف أبرز ملفات التباحث مع وزير خارجية مقدونيا الشمالية

وأشارت "البيئة" إلى أن الأمر يساعد على زيادة تركيزات العوامل الضارة والملوثات من جانب المصادر المحلية، وبالتالي يؤثر على مستوى جودة الهواء، مبينة أنه من المتوقع أيضًا تغيير اتجاه الرياح من الجوانب الشمالية الغربية، وتتوجه إلى الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى أنه تميل نحو الجنوب.

وأهابت "البيئة" المواطنين، وتحديدًا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة "التنفسية والصدرية"، بضرورة تقليل الأنشطة اليومية في الهواء خلال هذه الفترة بقدر الأماكن، وأيضًا الكيانات الصناعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال في الظروف الجوية.