الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صقيع شديد وشبورة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

الارصاد_ ياندكس
الارصاد_ ياندكس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، توقعات حالة الطقس على مدار الأسبوع المقبل، إذ يشهد بداية من السبت ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية نهارا، إلى جانب استمرار الارتفاع بشكل تدريجي في منتصف الأسبوع بسبب تأثرنا بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا:عاجل … الرئيس السيسي يصل الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أن المرتفع الجوي سيساهم في زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتقليل كمية كثافة السحوب، ولكن سيكون هناك كتل هوائية تأتي من ناحية الصحراء، فضًلا عن أن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع الساعات الأولى من الليل، بالإضافة إلى الإحساس بفارق حالة الطقس بين النهار والليل.

اقرأ أيضًا:حقيقة تدريس مادة الكيمياء لطلاب الصف الخامس الابتدائي

وتابعت "الأرصاد" أن الأسبوع المقبل يشهد خلال فترات الليل نزول في معدلات درجات الحرارة نحو 10 درجات مئوية، وبالتالي سيؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة تصل إلى حد الصقيع، مبينة أن الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر تشهد الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري شبورة مائية كثيفة.

وحذرت "الأرصاد" من التهاون في تغيرات درجات الحرارة بين فترات النهار والليل، وبالتالي لا يجب الانخداع تحديدًا في فترات النهار، حيث إن الشعور بالبرودة الشديدة سيكون خلال ساعات الليل، لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة على مدار ساعات اليوم.