جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:10 صـ 17 رجب 1444 هـ

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع.. أمطار ورياح وارتفاع بالحرارة يوم الخميس

أمطار- ياندكس
أمطار- ياندكس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الـ6 المقبلة، بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود خلال هذه الفترة، طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره، على أغلب الأنحاء.

طقس اليوم الثلاثاء

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان، حالة الطس اليوم الثلاثاء، تشهد شبورة مائية صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة بنسبة 20% على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأربعاء

وعن طقس الأربعاء، لفتت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح أحيانا على مناطق من غرب البلاد.

ارتفاع الحرارة يوم الخميس

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس المقبل، على كافة الأنحاء بين 2 و3 درجات.

طقس الجمعة والسبت والأحد

وحول حالة الطقس خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، قالت الأرصاد، إنه من المتوقع انتشار شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا: بينهم فتاتان.. عصابة البالطو الأبيض تسقط بـ80 فرش حشيش في سوهاج