الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إدارة المخلفات»: 36 فرصة استثمارية في تحويل النفايات لطاقة.. فيديو

ياسمين فؤاد _ وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد _ وزيرة البيئة

قال الدكتور طارق العربي، رئيس جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة، إنه صدر قانون لتنظيم إدارة المخلفات، والجهاز منوط بإدارة جميع أنواع المخلفات، مشيرًا إلى أن هناك مخلفات خطرة وغير خطرة.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: منتخب الأرجنتين ليس قويا.. وميسي قدم مباراة رائعة أمام هولندا «فيديو»

وأضاف رئيس جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المخلفات غير خطرة وهي المخلفات البلدية الصلبة التي تنتج من الأفراد، مثل المهملات الزراعية والهدم والبناء، والصناعية، بجانب أن النفايات الخطرة مثل الطبية والإلكترونية والبترولية والكيماوية والبلاستيكية.

وأوضح «العربي»، أن هناك أنواع مختلفة من تكنولوجيا تدوير المخلفات، ومنهم المعالجة الميكانيكية البيلوجية التي يستخلص منها سماد يستخدم لتسميد التربة، ووقود بديل يستخدم في مصانع الأسمنت، مشيرًا إلى أن هناك إقبال على الوقود البديل نظرًا لارتفاع أسعار الطاقة.

وأشار إلى أنه يوجد في مصر نحو 36 فرصة استثمارية في تحويل المخلفات لطاقة في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أن هناك فرص استثمارية في تحويل المخلفات للهيدروجين الأخضر، وهو المشروع الوحيد القادر على على توليد الهيدروجين من المخلفات.