الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: نعمل على إقرار نظام عالمي أكثر عدالة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التعاون العربي الصيني تأسس على التعاون وتبادل المصالح المشتركة والنظام الدولي فضلا عن مواجهة التحديات، قائلا: "قدمنا مفهوم الدولة الوطنية بكامل أركانها وتمسك نحو التقدم الحضاري ثم خضنا في التاريخ الحديث معارك متعددة من أجل التحرر والاستقلال السياسي والتنمية وبناء الاقتصاد".

القمة العربية الصينية الأولى

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في القمة العربية الصينية الأولى، أننا ما زلنا نعمل على نظام عالمي أكثر عدالة يتأسس على القيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي، وصولا إلى التعاون العربي الصيني المثمر.

وانطلقت أعمال القمة العربية الصينية الأولى بالرياض، منذ قليل، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الصين وعددا من قادة الدول العربية والخليجية.

وفي كلمته أمام القمة، أكد الأمير محمد بن سلمان، أن العلاقات بين العرب والصين قائمة على التعاون والاحترام المتبادل، وتهدف القمة لرفع مستوى التعاون المشترك بين الصين والدول العربية.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي فى القمة العربية الصينية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين.

اقرأ أيضًا: البرهان يشيد بجهود مصر للحفاظ على سلامة واستقرار السودان