الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الرئيس الصيني: لا يمكن استمرار الظلم التاريخي للشعب الفلسطيني

الرئيس الصيني ـ القاهرة الإخبارية
الرئيس الصيني ـ القاهرة الإخبارية

قال الرئيس الصيني، إن التطلع إلى دولة فلسطينية أمر لا يمكن رفضه، مشددا على أنه لا يمكن استمرار الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية - الصينية، أنه لا يجب ربط الإرهاب بدين أو بعرق معين، مشيرا إلى أن القمة أجمعت على السعي لبناء مستقبل مشترك لعالم جديد.

وشدد على أنه يجب مواجهة الإسلاموفوبيا ومكافحة التطرف، وزيادة التفاهم وتعزيز الثقة المتبادلة بين الصين والدول العربية.

ولفت إلى أن الصين تدعم الجهود العربية للتوصل إلى حلول سياسية للمسائل الملحة في المنطقة، مشددا على أنه يجب الحفاظ على سلام المنطقة وتحقيق الأمن المشترك.

وأوضح أن العالم العربي والصين يجب أن يتعاونوا بشكل فعال وخصوصا في مسائل أمن الغذاء والطاقة، كما يجب تعزيز المواءمة بين التنمية ومبادرة الحزام والطريق.

ولفت إلى أهمية دعم مبدأ عدم التدخل بشؤون الدول الداخلية ، وصيانة المصالح المشتركة وندعم جهود التنمية للدول العربية.

وبين أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تغيرات كبيرة وعميقة، موضحا أن الشعوب العربية تنشد التنمية الاقتصادية والرخاء.

وأعلن رفض بلاده مبدأ صدام الحضارات وتصارعها مشيدا بالحضارة العربية ودورها في العالم عبر التاريخ، ومتابعا: "نسعى إلى تعاون شامل من أجل تعزيز المصالح المشتركة الصينية العربية".

اقرأ أيضا| ولي العهد السعودي: الأمن والازدهار لن يتحقق إلا بخروج الميليشيات من المنطقة