الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منحة بقيمة 2.7 مليون يورو لبناء مصنع للألواح الشمسية في مصر

الطاقة الخضراء
الطاقة الخضراء

وقعت مبادرة "الاستثمار من أجل التوظيف"، اتفاقية منحة مع شركة "سولوشنز آيه جي"، بقيمة 2.7 مليون يورو، مما يشكل 50٪ من إجمالي حجم الاستثمار الخاص بمشروع بناء أول منشأة من نوعها لتصنيع المجمعات الحرارية الشمسية في مصر والشرق الأوسط.

وتهدف المبادرة إلى استخدام تكنولوجيا تصنيع المجمعات الحرارية عن طريق الطاقة الشمسية في جميع أنحاء مصر، وذلك عبر إنتاج ضخم للتكنولوجيا الخضراء المتطورة من الطاقة الشمسية الحرارية.
وتتوقع المبادرة أن تخلق وظائف جديدة في مختلف القطاعات والكيانات التي تدعم الاقتصاد المصري، وذلك على ضوء كون الشركة كمستفيدة أولى من الدعوة لتقديم عروض مشروعات "الاقتصاد الأخضر" في مصر.

اقرأ أيضا: سهم التجاري الدولي يتراجع 1.27% والبورصة تخسر 11 مليار دولار بنهاية اليوم

ويذكر أن انطلقت مبادرة "الاستثمار من أجل التوظيف" في نوفمبر العام الماضي، وتهدف الدعوة إلى تقديم منح تمويل مشترك لمشروعات الاقتصاد الأخضر تتراوح قيمتها بين 1 مليون و10 مليون يورو لكل مشروع.

وتعتبر المبادرة، هي آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الألماني، بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

ويذكر أنه تم اختيار الشركة بعد تقييم مفصل لمقترح المشروع المقدم، بهدف تحقيق مخططات التخلص من الكربون واستقلال الطاقة في كل من قطاعي الصناعة وتوليد الطاقة.

موضوعات متعلقة