الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الوزراء» يعلن موافقته على تعديل منحة المساعدة بين مصر وأمريكا الخاصة بتنمية الأعمال الزراعية

الأعمال الريفية في مصر
الأعمال الريفية في مصر

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، الخاص بالأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول، في إطار الشراكة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل.

اقرأ أيضا: الحكومة تعلن موافقتها إصدار عملة معدنية تحمل شعارا لذوي الإعاقة

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة فرص العمل والدخول للقائمين على الأعمال الزراعية في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر ودلتا النيل والقاهرة الكبرى.

وتوضح الاتفاقية إلى أنها تسعى لزيادة الأجور، من خلال تنفيذ عدد من البرامج لزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى العمل على دمج المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في أسواق المحاصيل العالمية.

كما تناولت الاتفاقية، إدخال تقنيات وأصناف جديدة، بجانب إنشاء مراكز تحصيل وأماكن للتعبئة والتخزين البارد، وإدارة تحسينات في عملية ما بعد الحصاد بهدف زيادة الصادرات الغذائية المصرية.

ويذكر أن الحكومة وافقت أيضا على مشروع قرار رئاسي بشأن التعديل الثالث لبرنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، بهدف تقديم تمويل إضافي.

ويقوم البرنامج على تمويل تطوير الخدمات والمرافق العامة في مناطق غير مخططة في القاهرة الكبرى، مع توفير فرص عمل قصيرة الأجل لمختلف أنواع العمالة من خلال إنشاء أو صيانة مشروعات البنية الأساسية باستخدام تقنيات كثيفة العمالة.