الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ 5.5 مليار دولار.. الحكومة توافق على ترخيص مشروع للأمونيا الخضراء في العين السخنة

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء 14-12-2022 بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الموافقة على مجموعة كبيرة من القرارات.

وجاء ضمن القرارات، الموافقة على المشروع شركة مصر للأمونيا الخضراء، والذي يتمثل في إنتاج الأمونيا الخضراء بكمية كبيرة جدًا تصل بقدرة 1 مليون طن / سنة، وذلك بمصنع في المنطقة الصناعية بالعين السخنة، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتكلفة استثمارية 5.5 مليار دولار.

وأشار مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، إلى أن هذا المشروع سوف يُتيح فرص التشغيل لحوالي 10 آلاف عامل في مرحلة الإنشاء و600 عامل في مرحلة التشغيل.

اقرأ أيضا: «آي صاغة»: أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية اليوم الأربعاء 75 جنيها

ووافق أيضا مجلس الوزراء خلال اجتماعه على مشروع قرار رئيس الجمهورية والخاص بشأن الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بمصر، والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المُتقدمة - معهد باري للدراسات الزراعية المتوسطية باري - إيطاليا بشأن مشروع المعرفة المائية.

ويهدف مشروع القرار على أن يستهدف المشروع في إعداد وتطوير مناهج تدريبية تطبيقية في مجال إدارة الموارد المائية، وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في الاستفادة من الموارد المائية ومجابهة الندرة والفقر المائي، نتيجة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية.