الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدينة بدر: 4704 وحدة سكنية يتم تنفيذها بالمرحلة الثانية من سكن الموظفين

إسكان العاملين بالعاصمة الإدارية
إسكان العاملين بالعاصمة الإدارية

أكد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه يتم حاليا تنفيذ 4704 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من سكن الموظفين بالدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مندور، خلال جولته بالمرحلة الثانية من المشروع، أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، شدد على ضرورة السرعة من إنهاء المشروعات القومية والتنموية والإرتقاء بالمدن الجديدة لدفع عجلة التنمية بها.

اقرأ أيضا.. التأخيرات المتوقعة للقطارات بالسكة الحديد اليوم

وأشار، إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل 196 عمارة إلى جانب تنفيذ أعمال المشروعات الخدمية لتلبية احتياجات الموظفين المنتقلين للسكن بالمنطقة وتيسير كافة الخدمات لهم.

وأوضح مندور، أن نسبة تنفيذ العمارات بلغ 81%، لافتا أنه يتم تنفيذ أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع وأعمال الكهرباء بالمشروع الجاري تنفيذها بنسبة 20% وتم توريد الكابلات بالمشروع.

وأفاد رئيس الجهاز، أن شركة المقاولون العرب تتولى تنفيذ أعمال المرافق "مياه وصرف ورى وطرق " فرمة "، وبلغ متوسط نسبة التنفيذ 70 %، وجارٍ تنفيذ أعمال الطرق " طبقة أساس وأسفلت " بنسبة تنفيذ 20 % من إجمالي الطرق بالمشروع.

وشدد المهندس عمار مندور، على تكثيف العمالة ودفع العمل بالمشروع، حيث تم التنبيه على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال "الإسكان - المرافق - الطرق - تنسيق الموقع" بالتوقيتات المحددة، وتنفيذ المشروع بالشكل اللائق وبكفاءة وجودة عالية، مؤكداً ضرورة الالتزام بمعدل الأداء والخطة الزمنية لاستلام المشروع.