الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حدائق أكتوبر»: 16 مليار جنيه حصيلة استثمارات الجهاز هذا العام

حدائق أكتوبر
حدائق أكتوبر

قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إن الخطة الاستثمارية التي يستهدفها الجهاز هذا العام تتخطى الـ 16 مليار جنيه للمشروعات الموجودة سواء لاستكمال المشروعات الأساسية الموجودة في المدينة أو عمارات الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلى المرافق الخاصة بهذا الإسكان.

وأضاف مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الميزانية خطة الإسكان تعتبر من ضمن أكبر الخطط التي استهدفت ميزانية هذا العام، لافتا أن خطة الإسكان الاجتماعي "المرحلة الخامسة" تتضمن 43 ألف وحدة سكينة وتبلغ القيمة الاستثمارية لها حوالى 13 مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى الخدمات المتواجدة مع المشروعات.

وأشار، إلى أن هناك خطط ثابته للمدينة بجانب خططها لقطاع الإسكان، منوها أنه يوجد ضمن الخطة مشاريع الطرق والتي تتضمن مشروعات رفع كفاءة واخرى طرق جديده.

اقرأ أيضا عاجل | المركزي يفرض 5 جنيهات رسومًا على السحب من ماكينات البنوك الأخرى

وأضاف، أن هناك كذلك محطات مثل محطة كهرباء جديدة، والمستشفى الجديده التي سيتم إنشاءها بالتنسيق مع وزارة الصحة بعد موافقتها، ولا يزال هناك المرافق في بعض الأحياء فهناك أحياء بعد أن استكملت الانشاءات فيها.

وأشار مصطفى، إلى أنه يتم استكمال المرافق مثل الرصف والطرق والتشجير وهناك أحياء نعمل على توصيل المرافق بها بالكامل، بالإضافة إلى توصيل كافة الخدمات بكل المناطق من مستشفيات ومدارس وغيرها.

وأفاد، أنه كلما زادت الكثافة السكانية يتم التوسع في الخدمات ، لافتا أنه لدى الجهاز الأن 20 مدرسه بين مدارس ابتدائي واعدادي وثانوي إلى جانب المدارس التجريبية وكله يتم تنفيذه وفق المخطط ومع زيادة عدد السكان.