الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| مستشار النواب الليبي يكشف موعد التصويت على الميزانية العامة

 المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي
المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي

قال فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، إن مجلس النواب الليبي علق جلسته المغلقة المنعقدة في سرت أمس لتنطلق اليوم للتصويت على مشروع الميزانية العامة للدولة المقدمة من الحكومة الليبية التى يرأسها فتحي باشاغا.

وأضاف في حديث خاص مع لـ"الطريق" أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، التقى بعدد من السادة أعضاء مجلس الدولة بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة سرت بحضور السادة أعضاء مجلس النواب زايد هدية، وبدر النحيب، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في البلاد لا سيما المسارين السياسي والدستوري.

فيما يصوت البرلمان الليبي اليوم الأربعاء ،على الموافقة على ميزانية الحكومة التي عينتها في مارس رغم رفض الإدارة الحالية التنحي، في خطوة قد تسرع من العودة إلى الحكم الموازي.

وبدأت جلسة البرلمان في مدينة سرت الساحلية وسط البلاد، الثلاثاء، لمناقشة خطة الموازنة المقترحة لحكومة فتحي باشاغا الذي لم يتمكن من دخول طرابلس والاستيلاء على السلطة.

ويهدد الخلاف على تولي السلطة والسيطرة على موارد الدولة، وكذلك على حل سياسي يضع حدًا للفوضى والعنف المستمر منذ 11 عامًا، بعودة ليبيا إلى الانقسام الإداري والحرب.

اقرأ أيضا : الصين تؤمن مصادرها من الطاقة عن طريق تطوير مواردها المحلية