الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جورج قرداحي يكشف لـ”الطريق” عن أسباب حادث ”زورق الموت”

جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني السابق
جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني السابق

من جديد عاد الحزن لحياة الشعب اللبناني بجانب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعيشونها، حيث وقع حادث غرق زورق لبناني قبالة سواحل ميناء طرابلس شمال العاصمة بيروت.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني غرق مركب على متنه 60 شخصا.

وتعليقا على الحادث، أعرب الإعلامي جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني السابق عن حزنه على حادث غرق زورق بالقرب من ميناء طرابلس، واصفا الحادث ب "حدث مؤسف ومؤلم".

واستكمل "قرداحي" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن المسئولية لابد أن تتحملها جميع الجهات السياسية والحزبية التي أوصلت لبنان إلى هذا الواقع المرير، الذي يدفع بالفقراء للهرب من فقرهم وأوضاعهم المزرية إلى آفاق بعيدة.

اقرأ أيضا: مصر تنعي بكل حزن دولة لبنان الشقيقة عن حادث غرق المواطنين اللبنانيين

وبين وزير الإعلام اللبناني السابق، أن ضحايا حادث "زورق طرابلس" لم يبالوا بالمخاطر والمصاعب التي ستصادفهم في البحر وفي الغربة، بسبب سوء الحالة المعيشية التي عاشوها في لبنان.


وتابع: "من المؤسف أن مدينة طرابلس بها عدد من كبار أثرياء العالم الذين، لو التفتوا قليلاً إلي أبناء مدينتهم، وأمنوا لهم سبل العيش الكريم لما ركبوا البحار بحثا عن لقمة العيش".

وكشف الجيش اللبناني، عن أسباب غرق زورق لمهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل طرابلس، مؤكدا أن الزورق الغارق كان يحمل 15 ضعف الوزن المسموح به وبسبب هذه الحمولة انتهى الأمر بوقوع المأساة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة اللبنانية، أبلغت مستشفيات منطقة الشمال استقبال جرحى حادثة الزورق، وجثامين الضحايا وإتمام الإجراءات اللازمة لتسليم الجثامين إلى الأهالي، كما تم إحصاء ٦ ضحايا حتى الساعة بمن فيهم الطفلة التي تم العثور عليها لدى اكتشاف حادثة الغرق.

وأوضحت أن الفرق الطبية التابعة للوزارة، تتعاون مع الجيش والصليب الأحمر لتوفير الإجراءات اللازمة للمصابين، وتم معالجة ٣٦ شخصا، ونقل الجرحى إلى المستشفيات التي اتمت علاجهم قبل مغادرتهم فجرا.