الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:09 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حفظ القرآن منارة للحياة».. هل اعتنق جورج قرداحي الإسلام وما حقيقة إفلاسه؟

جورج قرداحي
جورج قرداحي

حل الإعلامي جورج قرداحي ضيف الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامجها "حبر سري" المذاع عبر شاشة قناة القاهرة والناس الفضائية، وكشف خلال لقائه العديد من الأسرار والأزمات التي مر بها في حياته.

قال الإعلامي جورج قرداحي، إنه دائمًا كان يدافع عن قضايا يعتبرها محقة ويقف بجانب الشعوب العربية بأكملها، إذ دافع عن قضية فلسطين، معلقًا: "أنا من الأوائل اللي وقفوا بوجه الربيع العربي".

تصريحات جورج قرداحي ببرنامج "حبر سري"

وأوضح أن الشيء الذي خسّره الكثير كان موقفه من سوريا، قائلًا: "اتفهمت غلط وبعدين اكتشفوا إن عندى حق بعد 11 سنة"، وكان قد قال وقتها إن سوريا قلب العروبة النابض وهي حجر الزاوية، وإذا سقطت سقطنا كلنا.

ومن جهته، رد الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، على حقيقة إفلاسه بعد تركه العمل بوسائل الإعلام السعودية، لافتًا إلى أنها شائعة سخيفة وأعرب عن استيائه منها.

تصريحات جورج قرداحي

حقيقة تغيير ديانة جورج قرداحي إلى الإسلام

وعن حقيقة تغيير ديانته واعتناقه ديانة الإسلام، قال إنها شائعة انتشرت بعد أن قدم برنامج "من سيربح المليون"، موضحا أنه كان يتلو القرآن الكريم بشكل جيد وسليم، مشيرًا إلى أنه يرى حفظ آيات من القرآن منارة للحياة سواء للمسلم أو للمسيحي.

وفيما يخص خوض الانتخابات الرئاسية اللبنانية المقبلة، قال الإعلامي جورج قرداحي إنه لم يفكر ولا مرة أن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية، داعمًا الوزير سليمان فرنجيه لخوض تجربة الانتخابات الرئاسية في لبنان.

جورج قرداحي مع أسما إبراهيم

جورج قرداحي مع أسما إبراهيم

وأضاف أن لبنان في حالة كارثة اقتصادية، منذ أن كان وزيرًا للإعلام، لافتًا إلى أنها لم تكن تمتلك فلسًا واحدًا، مضيفًا: "خايف على لبنان من كابوس الحرب الأهلية".

اقرأ أيضًا: سر غياب إيمي سمير غانم عن حضور افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وأشار جورج قرداحي إلى أنه تعرض لحملة شيطانية مبرمجة، من خلال نشر المقابلة التي أجراها قبل توليه منصب وزير الإعلام، بعد ما أصبح وزير، معلقًا: "أنا اللي استقلت وكان في ضغوط عليا والحملة كانت كبيرة عليا"، نافيًا أنه على عداء مع السعودية أو الإمارات.