الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعاون الخليجى يستنكر تصريحات قرداحى .... ويؤكد وحدة الموقف العربى تجاه اليمن

 أمين مجلس التعاون
أمين مجلس التعاون

رفض مجلس التعاون الخليجي والحكومتان اللبنانية واليمنية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن حرب اليمن التي جاءت ضمن مقابلة تلفزيونية، فيما قال قرداحي إن تصريحاته جاءت قبل توليه منصبه، وإنها اقتطعت من سياقها لخدمة بعض الجهات، حسب وصفه.

وأصدر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجرف، بياناً أكد فيه رفضه لتصريحات قرداحي، والتي اعتبر أنها تعكس "فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث في اليمن".

اقرأ أيضا : بايدن يهاجم مرشح ترامب في انتخابات فرجينيا

واستنكر الأمين العام تعرّض الوزير اللبناني للمملكة العربية السعودية، التي تقود التحالف العربي في اليمن، ودولة الإمارات، "في الوقت الذي يعمل التحالف العربي لدعم الشرعية على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح".

وطالب الحجرف، قرداحي، بالرجوع إلى "الحقائق التاريخية وقراءة تسلسلها ليتضح له حجم الدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي للشعب اليمني، بهدف الوصول إلى حل شامل للأزمة، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

وأبدى أمين مجلس التعاون استنكاره لتجاهل قرداحي لـ"تعنت الحوثيين ضد كل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية، بينما تستهدف جماعة الحوثي المملكة العربية السعودية بالصواريخ والمسيرات، إلى جانب استهداف أبناء الشعب اليمني، كما تمنع وصول المساعدات الإغاثية للمناطق المنكوبة"، مطالباً قرداحي بالاعتذار، ودعا الدولة اللبنانية إلى توضيح موقفها تجاه تلك التصريحات.

موضوعات متعلقة